في قراءة القرآن الكريم..

.

# الشيخ محمود صديق المنشاوي

.

معلومات عنه:

محمود صديق المنشاوي هو قارئ قرآن من مصر. ولد القارئ الشيخ محمود المنشاوي عام 1943 بمركز المنشاة بمحافظة سوهاج جنوب مصر، حفظ القرآن الكريم في الثامنة من عمره، ويعد قارئًا ابن قارئ هو الشيخ صديق المنشاوي، وشقيق قارئ هو الشيخ الشهير محمد المنشاوي ووالد قارئ هو الشيخ صديق محمود المنشاوي.
تمكن من الالتحاق بإذاعة القرآن الكريم بعد ثمانية أشهر على رحيل شقيقه القارئ محمد صديق المنشاوي، سجل المصحف مرتلا، ولكن لا يزال حبيس أدراج الإذاعة المصرية، له عدد من التسجيلات في البلاد التي سافر إليها منها الكويت والإمارات واليمن والسودان وإيران وماليزيا وجنوب أفريقيا. وله العديد من المحافل القرآنية في صعيد مصر التي تُقرأ في العزاء أو المناسبات الدينية.

.

.

# الشيخ عبدالباسط عبدالصمد

.

معلومات عنه:

مواليد مدينة أرمنت محافظة قنا في أول يناير عام 1927م ترتيبه الثالث بين أخوته فأخوه الأكبر محمود عبالصمد مفتش ثانوي سابق ويعتبر أول من تعلم بالأزهر بمحافظة قنا يليه عبدالحميد عبدالصمد ناظر ثانوي أزهري بالمعاش ثم الشيخ عبدالباسط ثم أخيهم الأصغر عبدالله عبدالصمد . ألحقه أبوه بكتاب البلدة مع إخوته عام 1943م إلا أن الطفل عبدالباسط تميز عن إخوته في حفظه للقرآن وحسن تلاوته له رغم إلتحاقه بالكتاب في السابعة من عمره إلا أنه اتم حفظه قبل بلوغ العاشرة و لأن والده كان من علماء الدين بمحافظة قنا فقد عزم على الإهتمام به لما رأى فيه من حسن الأداء وجمال الصوت ليكون من أهل القرآن وذلك بخلاف إخوته الذين لم يكونوا مثله ولم يتمتعوا بموهبته فاكتفى باتمامهم حفظ القرآن ثم وجههم إلى التعليم الأزهري, وتفرغ الأب لإبنه عبدالباسط فأولاه إهتماما خاصا حيث ألحقه بالمعهد الديني بمدينة أرمنت فتعلم القراءات وعلوم القرآن ونال إهتمام شيخه العالم الأزهري محمد سليم حمادة الذي كان يصطحبه معه ليقرأ في السهرات والحفلات حتى أصبح الصبي عبدالباسط مشهورا في نجوع وقرى محافظات الوجه القبلي ولم يكن عمره قد تجاوز الخامسة عشرة بعد حتى أصبح يدعى إلى إحياء الحفلات والسهرات القرآنية بمفرده دون شيخه.

.

.

# الشيخ ناصر القطامي

.

معلومات عنه:

من مواليد مدينة الرياض.. متزوج ولديه ولد وبنت, بدأ حفظ القرآن صغيراً في المدارس النظامية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية وحلق تحفيظ القرآن الخيرية, بدأ إمامته للمساجد وهو في الرابعة عشر من عمره, شارك في العديد من وسائل الإعلام الفضائية.. وله بعض المشاركات في الاذاعات المحلية والخليجية والعربية.. وبعض الصحف المحلية والخليجية.

.

.

# الشيخ أحمد العجمي

.

معلومات عنه:

هو الشيخ أحمد بن علي بن محمد آل سليمان العجمي. ولد أحمد العجمي في 24 فبراير 1968م في مدينة الخبر في السعودية, الشيخ أحمد متزوج وله ستة أبناء وهم عبد الله.. عمر.. فاطمة.. مريم.. موضي.. عبد الرحمن, نشأ الشيخ في أسرة صالحة محافظة, فوالده رحمه الله كان إماماً وخطيباً في الجامع الكبير بالخبر الجنوبية, وقد حرص على تربية أبنائه تربية صالحة ومنها تحفيظهم القرآن الكريم وكان يصطحب أولاده دائماً إلى المدينة المنورة, وإتجه الشيخ كذلك إلى موهبة الإنشاد وذلك لما وهبه الله من صوت جميل ومحترف..

.

# الشيخ عبدالعزيز الزهراني

.

معلومات عنه:

عبدالعزيز الزهراني من قارئي القرآن الكريم ومن أئمة المساجد في المملكة العربية السعودية، اسمه عبد العزيز بن صالح بن أحمد بن محمد الزهراني، يعمل إمام جامع ابن اليماني وخطيب جامع العناني بمدينة جدة.

.

# الشيخ هزاع البلوشي

.

معلومات عنه:

هزاع بن عبد الله بن سالم البلوشي (1995) هو قارء قران عماني ولد في ولاية لوي التي تقع في منطقة الباطنة, الان يبلغ من العمر 23. بدا دراسته في جامعة السلطان قابوس بدراسة العلوم الاقتصادية و السياسية، ويعتبر واحد من ان لم يكن اكبر القراء في سلطنة عمان بالرغم من صغر سنة. و يتميز بالهدواء و خفة الصوت.

LIBS

أَوَآنُ..الآنْ...!!

اترك تعليقاً