لغز الموت

 

كتاب:
لغز الموت

 

الكاتب:
د. مصطفى محمود

 

النوع:
تنمية فكرية علمية

 

وصف:

منذ خمسين سنة كنا نقف في مشرحة كلية الطب.. كل أربعة أمام جزء من أجزء الجنَّة.

وكنا نظن حينئذ أن حقيقة الإنسان ليست لغزا.. وأن في إمكان المشرط أن يكشف عنها بضربة واحدة.. وأن الجسم ما هو إلا حقيبة إذا فتحتها عرفت كل شئ.

ولكن سنتين طويلتين مرتا.. وأنا أبحث وأنقب خلف اللحم والعظم.. وفي الأحشاء والأمعاء والشرايين والغضاريف عن هذه الحقيقة دون جدوى.
 


رأيي في الكتاب:

عندما أقرأ كتاباً لهذا الرجل النبيل فقلبي يطمإن بأن هنا على نفس الكوكب الذي أعيش فيه إنسانٌ آخر يتفكر ويتأمل ويتحدث, فوجود الدكتور مصطفى محمود كأنه يأكد لي بأن ما تجول أفكاري حوله ليس عليَّ القلق منه ولا بأس من التواجد داخل ذلك الحقل الذي يدعو لأن أكون أفضل, كتاب لغز الموت كان نبراس الطرقات التي تركت أقدامي أثراً عليها, فتقريباً أغلب ما ورد في الكتاب كان إجابة كافية ووافية بل وأكثر لأسئلة كانت تشغل حيزاً كبير في هالة أفكاري.. غير أن الكتاب إستطاع به الدكتور أن يخرجني من حقل كنت أنتظر الخروج منه منذ أن إنسد طريقي فيه إعتقاداً مني بأنني وصلت لنهايته, لكن الدكتور مصطفى محمود في جعبته علمٌ أشبه بعالم آخر.. فمهما سرت في طرقاته وتسائلت أين وصلت يكون الجواب أنك لازلت في بداية الطريق, فيقتلني الشوق لأكمل المسيرة بعد أن كنت متعطشاً لمعرفة إجابات تخرجني من عالم وتأخذني لعوالم لم أزرها من قبل.

لا أستغرب عندما أنهي قراءة كتاب للدكتور مصطفى محمود أفكر كثيراً في كيفية الإحتفاظ بالكتاب إحتفاظاً يليق به

 

 

LIBS

أَوَآنُ..الآنْ...!!

اترك تعليقاً